فتحه اعلانيه

الأربعاء، 13 فبراير 2013

المرأة القوس

بين هذه المرأة وبين اللف والدوران عداء مُستحكم،كيف لا وهي التي تؤمن أشد الإيمان بأن الخط المستـقيم أقصر الطرق إلى الهدف والنجاح ، وبماأن الاستقامة من طبعها ، تبدر منها ملاحظات وأسئلة وردود يرتبك منها الجميع بوجه عام والرجل بوجه خاص لأنها تأتي بصورة مفاجئة وعلى نحو لم يتوقعه ، ومعذلك يُؤكد من يعرفها جيداً أنّ في استــطاعتها – لو أرادت – أسر جميع القلوب دوناستـثـناء.

المرأة مولودة برج القوس متـفائلة جداً ، لكن تـفاؤلها يقترن دائماً بالمنطق السليم لا بالكذب الذي تأباه مهما كانت الظروف والدوافع ، وبما أنها صادقة تماماً ، لا تـتورع عن الاعتراف أمام أهلها وذويها بأنها تـُفضل قرابة الروحعلى قرابة الدم التي لا تؤمن بها كثيراً ، ولما كانت صادقة أيضاً فإنها تـنـسلخباكراً عن بيت العائلة وتستقل بمفردها وتعيش حياة مملوءة بالحركة والنشاط .

 فهي تتـنزه ، وتمارس الرياضة ، وتسافر ، وتلتقي بالأصدقاء ، وتلاحق الأهداف ، وتؤديالخدمات شرط أن لا يُفرض عليها شيء .

 إنها تكره الضغوط والقيود ولا تتردد فيمواجهتها بلسان حاد سليط لا يُميّـز شخصاً من آخر ، حتى والدتها التي حملتها ورعتهاتـفشل في إجبارها على أمر ليست مقتـنعة به كل الاقتناع.

تكره هذه المرأة الرجلالضعيف السليب الإرادة ، ومع ذلك ترفض الذوبان في شخصية الرجل القوي مهما كان قوياًومتسلطاً ، إنها كثيراً ما تخلط بين الحب والصداقة ، إذا شعرت بالعاطفة نحو إنسان ما تفتح له قلبها دون تردد .

 في صدقها خشونة تـزعج البعض فيتهمونها إمّا باللؤموالخبث أو بالبله التام ، غير أنها في الواقع ذكية طيبة ومنطقية جداً ، وإذا تصرفتعلى هذا النحو الذي لا يرضى عنه جميع الناس فلأنها مقـــتـنعة تماماً ببراءتها وحسنسلوكها ، وغير آبهة  بالتالي  للشائعات والتـُهم التي تلاحقها أحياناً.

تتردد هذه المرأة أمام فكرة الزواج ولا تـتقبلها إلا بعد أن تـشعر بحبّ جارفوانجذاب شديد نحو رجل تـتمنى مشاركته بل وتـقليده في كل شيء ، فهي تستعمل ثيابهأحياناً ، وترافقه في الصيد والنزهات والسفر ، وتـُضحكها نوادره ، ومع ذلك تبقىمحتـفظة بكل مظاهر الأنوثة والرقة .

 إن من يعرفها حق المعرفة يعلم أنها سريعة العطب،تـتصرف ببراءة الأطفال وترتبك إلى حد التعثر في مشيتها أحياناً ، ولا تستطيع منعنفسها من البكاء في المواقف العاطفية على اختلاف أنواعها.

شهية هذه المرأةعظيمة ، فهي تحب الطعام والشراب الطيبـين ، وتـتمنى التردد على المطاعم الفخمة كلماسمحت لها الفرصة .

 تحب أيضاً اللباس الفاخر والسفر – في الدرجة الأولى بالطبعوالأضواء والشهرة والتبذير لاعتقادها أن المال وسيلة لا غاية ، ومع أنها تكره الأعمال المنزلية وتـُفضل عليها العمل في الخارج إلا أنها تقوم بدور المضيفة وربةالبيت خير قيام .

من أفضل حسناتها في هذا المضمار المرح والكرم وعدم التفريق بينالمدعوين مهما اختلفت أوضاعهم الاجتماعية والمادية .

ومن سيئاتها القليـلة حدةاللسان إذا مُسّت كرامتها ، لكنها لحسن حظها وحظ الآخرين مفطورة على النسيانوالمغــــــــفرة ، ولذلك لا يوجد في قلبها مكان للغضب أو الحقد الطويل الأمد.

أطفالها يُحبونها إلى درجة العبادة ، ويمرحون معها كما لو أنهم في " سيرك" حقيقي ، وإنهم يُعاملونها معاملة الشقيق للشقيق ويأخذون عنها الصدق والاستقامةوالمرح ولكنهم يشعرون في بعض الأحيان بالضيق والارتباك بسبب صراحتها اللامحدودة .

 أما زوجها فله منها الحب والثـقة والوفاء الكامل دون قيد أو شرط ما عدا منحهاالقليل من الحرية والفردية.

امرأة برج القوس باختصار إنسانة مُثيرة إلى أبعدحد ، فهي بالإضافة إلى خصائصها الحميدة تتمتع بروح خفيفة تضفي الابتسامة والمرح علىجميع الوجوه ، وتمحو من القلوب السأم والملل ، وهذا وحده يُعتبر فضيلة عند الأزواج .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق