فتحه اعلانيه

الثلاثاء، 12 فبراير 2013

المدير الحمل

                                          


إن رجل برج الحمل في مركز الرئاسة رب عمل جاد وصلبلا يطيق الكسل ولا يغفر الإهمال ، إذا أراد موظفوه كسب رضاه عليهم أن يتحلوابالمثابرة والاندفاع ، وأن يعتبروا المؤسسة ملكهم فيعطوها من جهدهم وإخلاصهم بقدرما يعطيها هو .
مقابل ذلك يدفع أجورا سخية ، ويُرقي من يستحق الترقية ، ويتغاضى عنالتأخير والتغيّب متى وُجدت الأعذار ، وبقدر ما هو سخي ومتفهم يتوقع من الآخرينالاندفاع والإخلاص والصدق ، إذا حدث خطأ ما يُبدي الملاحظات القاسية ولا يتردد فيفرض بعض الأعمال الإضافية إذا دعت المصلحة العامة إلى ذلك .
 يجزل العطاء في الأعيادوالمناسبات وينتظر مقابل ذلك الشكر والتقدير ، لكن الكلام المعسول والمديح الفائضقلما يؤثران فيه وخصوصا إذا شعر أن محدثه يبغي من وراء ذلك منفعة ما ، ومع أنه قويالشخصية صلب الإرادة إلاّ أنه يشعر بحاجة مستمرة إلى مودة الآخرين وإعجابهم به ، ويسيئه بالتالي ألاّ يفهموا تصرفاته ويوافقوه على مبادئه وأساليبه .
ثم إنهجريء ، يهوى المغامرة ويلاحق أبعد الأهداف وأكثرها مثالية ، إذا خسر ماله أو فاتتهالفرصة يظل محتفظا بإيمانه وتفاؤله ، ولما كان من طبعه الابتكار والمبادرة ، فإنه يُقدّر كل من يتمتع بهاتين الحسنتين ولا يتردد في تبني المقترحات التي تصدر عن سواه.
قلما يُصاب بالإعياء أو المرض ، إذا توعك أو ارتفعت حرارته تناسى الأمروتوجه إلى عمله كالمعتاد ، والطريف أن الانغماس في الأشغال كثيرا ما يريحه ويشفيه ، وبكلام آخر إن نشاطه الجسماني منبثق من حالته النفسية وروحه المعنوية اللتين لايتجاريان .
على الرغم من تلك الصفات الحسنة يحتاج إنسان برج الحمل المدير إلى دعمالآخرين ومساندتهم ، ومتى تحقق له ذلك ضمن السعادة والاستقرار لنفسه وللعاملين معه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق