فتحه اعلانيه

الثلاثاء، 12 فبراير 2013

الطفل الحمل

                         



طفل برج الحمل يكون نشيط الحركة وتظهر عليه منذأسابيعه الأولى بوادر قوة الشخصية ، ويسعى منذ البداية لكسب الاهتمام ولفت الأنظار
 . فإذا ما دخل أحد غرفته دون أن يوجه إليه نظرة أو كلمة راح يحتج بالصراخ أو بمختلفالحركات، هذا الطفل مُعرّض أكثر من غيره لبعض الحوادث الطارئة كالجروحوالحروق والكدمات ، وسبب ذلك فضوله الشديد الذي يحثه على اكتشاف المجهول .
وهو يبكرفي المشي والنطق وفي إظهار استـقلاله وفرديته ولكنه يمتاز أيضا بدفء العاطفةوبصراحة التعبير عنها ، فكثيراً ما يندفع نحو من يحب ويأخذ في ضمه وتـقبيله بعنفوحماسة ، وإذا لم يلق أي تجاوب انطوى على نفسه وأصبح إنساناً بارد المظهر والقــلب.
 يكتسب طفل برج الحمل مع مرور الوقت مزاجا انفعاليا يُعبّر عن نفسهبالانــفجار بين الحين والآخر وإن كانت هذه الزوابع قصيرة الأمد ، هو كريم الطبعيشارك الآخرين ألعابه وممتلكاته .
يميل إلى الكسل بعض الشيء دون أدنى شعور بالخجلأو الارتباك ، لا ينفع معه أسلوب الضغط أو التوبيخ ، علاجه الأفضل التشجيع وبعثالتحدي في نفسه .
 خياله واسع وأحلامه متعددة ، عاطفته في اشتعال دائم ، تنطوينفسه على المثالية والسذاجة والصلابة معا ، يجيد دور القائد بين زملائه ، يرفضالانصياع ويبتكر الأفكار والألعاب .
يجب أن يُـنمّى فيه حبّ الطاعة منذ الصغر وإلاّواجهته في الكبر مصاعب شتى ودروس في مُنتهى القسوة ، قلبه الرقيق في تساؤل مستمر عنمدى حبّ الآخريـن له .
وهو إلى جانب ذلك سخي ، ينفق بكثرة ولا يتردد في منح صديقهآخر ما يملك ، إذا تلقى الهدايا أسرع إلى لمسها وفحصها رافضا تركها إلى وقت آخر.
 أكثر ما يُعذب هذا الطفل ويقلق راحته برود الآخرين وسلبيـّتهم ، لكن ألمه وقتي، فهو ذو طبيعة صلبة كالألماس ، يحب التخيّـل والمطالعة بقدر ما يهوى الاستطلاعوالعمل الحقيقي .
 يحتاج إلى من يُلقنه المسؤولية ، ومتى وجد المعلم الجيد تمالاقتباس بسرعة وسهولة عجيبتين ، ينقاد إلى لغة المنطق وأسلوب المعاملة الشريفة،يتطلب الإطراء في البيت والمدرسة ويستوعب الطرق الإيجابية .
 تؤذيه البطالة ويُنعشهالعمل الدءوب ، يعشق سير الأبطال الحقيقيين ، وقصص الخيال والسحر أيضا ، يحتاج إلىساعات نوم كافية ليسترد نشاطه وحيويته .
إذا أحسنت تربية هذا الطفل شبّ إنساناعظيما يسعى لتحقيق أصعب الأحلام وأكثرها ندرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق