فتحه اعلانيه

الخميس، 14 فبراير 2013

المرأة العذراء

يُخطئ الذين يتوقعون من هذه المرأة الضعة والطهارةبصورة دائمة إذ ينسون أو يتناسون أنها – قبل كل شيء آخر – أنثى مفطورة على الضعفوالقوة والحسنات والعيوب وذلك على الرغم من المعاني السامية التي ينطوي عليها رمزهاالذي هو العذرية .

 هذه المرأة على الرغم من حيائها الفطري كفيلة بملاحقة أهدافها والتشبث بسعادتها وحقها في الحياة ولو اضطرت إلى هجر بيتها وزوجها وأولادها .

 إن مايدفعها إلى بعض تلك المواقف المتطرفة هو في الواقع إيمانها بالصدق وكرهها الشديدللرياء مع أنها من فئة النساء اللواتي يُعطين للمجتمع أهمية ومكانة ، فكل تصرف منقلبها لا يرضى عنه مجتمعها يُشعرها بالخجل والأسى ، ومع ذلك ترفض التراجع عن أيقرار تؤمن عن حق أنه عين الصواب.

المرأة في برج العذراء عاطفية واقعية في آنواحد ، تسعى لذروة الكمال في كل أعمالها على الرغم من سلبية بعض صفاتها ، فهي تعتقدمثلا ً – عن يقين تام طبعاً – أنها أكثر النساء كفاءة تقريباً وأقدرهن على التـنظيم،كما تؤمن بعبث كل جدل يُثيره الآخرون معها وذلك لتمسكها بقراراتها وآرائها ، ويمكن القول إن الاعتراف بالخطأ لغة تجهلها هذه المرأة مع أنها تتمتع بمهارة خاصةفي تمييز الصدق من الكذب ، عنادها في الواقع لا يُجارى مع أنها تبدو في الحالاتالعادية طيبة دمثة الخلق إلى أبعد الحدود .

المرأة في برج العذراء تتمتع أيضاً بصفاء الفكر ونقاء السريرة وإن لم تكن ساذجة إلى الدرجة التي يعتقدها البعض ، إنها على العكس بعيدة عن السذاجة يصعب جرها إلى شرك الكلام المنمق المعسول ، ومقابلذلك يتم حديثها دائماً عن تهذيبها الفطري وتتسم جميع تصرفاتها بالنبل والتواضع وذلكعلى الرغم من الإعجاب والثقة بالنفس المعروفين عنها ، هذا ويحق لها أن تـُعجببنفسها لأنها جميلة الصورة ، ذكية الملامح ، سريعة الخاطر ، في ضحكتها جرس موسيقيعذب وفي عينيها صفاء عجيب ، يداها الماهرتان تـتـقنان الأعمال وخصوصاً تلك التيتتعلق بخيرات الأرض كزراعة الأزهار وقطف الفاكهة وطبخ أصناف الحبّ ، حتى عجن الدقيق وخبزه في البيت.

من أحب الهوايات إلى نفسها المطالعة والموسيقى والمسرح ومختلف المهرجانات الفنية ، وهي في جميع هذه الميادين دقيقة الملاحظة سريعة البديهة تعطي رأيها بتجرد تام ، وتوجه النقد بأسلوب سلس عميق ، تكره القمار والسبق وجميع الهوايات التي يدخل فيها عنصر المغامرة والتبذير.

تستطيع امرأة برجالعذراء أن تكون زوجة مثالية تشارك رجلها همومه ومتاعبه فلا يشعر بالقلق والتوتر اللذين يصيـبان عادة صاحب المسؤوليات المتعددة والأحمال الثـقيلة ، والحقيقة أن في شجاعتها النادرة وقدرتها على مواجهة المسؤوليات أفضل عون لزوجها ، هذا بالإضافة إلىإخلاصها الذي لا يتزعزع ، إلا لأسباب قاهرة وخارجة عن إرادتها ، فإذا شذت عن الطريقالسوي لا تلبث أن تعود إليه تائبة مستغفرة ، وإذا لم تعد كان معنى ذلك أنها اختارتطريقاً جديداً يكفل لها الصراحة والصدق تجاه نفسها وتجاه الآخرين.

وفيميدان الأمومة مواهب هذه المرأة كثيرة ، منها اللطف والحزم والاهتمام بالقواعدالغذائية والصحية السليمة والمبادئ الخلقية الرفيعة ، أولادها يلجئون إليها فيالأوقات العسيرة ويستمدون من صفائها وابتسامتها الشجاعة والتفاؤل .

يُقالإن فضل هذه المرأة على زوجها كبير من نواح ثلاث على الأقل :- أولا ً تحرص على مالهورزقه ، ثانياً تحافظ على أسراره ، وثالثاً تنظم له أعماله ، لو أردنا إضافة ناحيةرابعة لا غير لقلنا أن هناك أيضاً ابتسامتها التي تـنسيه الهموم حقاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق