فتحه اعلانيه

الجمعة، 15 فبراير 2013

المدير الجوزاء

لو قـُدّر للعامل أو الموظف الذي يعمل في خدمة رجلبرج الجوزاء أن يقرأ أفكار رئيسه ويتكهن بتصرفاته المتوقعة لأصبحت حياته نعيماحقيقيا ، وبما أن الأمر مستحيل ، فلا يسعنا سوى أن نقول :- كان الله في عون أفراد المؤسسة التي يديرها رب عمل من هذا النوع الفريد ، يكفي للدلالة على صعوبة التعاملمع هذا الرجل أنه شخصيا يجهل حقيقة شعوره ومزاجه وتوقعاته في اللحظة القادمة فكيفبالآخرين ؟ إنه مثال الرجل الذي يُغمض عينيه عن الخطأ الفادح يوما وفي اليوم التالي يُقيم المكتب ويُقعده بسبب هفوة بسيطة.

هذه الظاهرة لا تمنع أن يكون مولودبرج الجوزاء في ميدان الرئاسة شخصية رائعة بكل معنى الكلمة وذلك نتيجة العديد منالصفات التي يتمتع بها ويفتقر إليها غيره من الناس .

 ومع ذلك فيه نواح تحول دوناستمراره في هذا الدور ، منها ميله إلى الحركة والتنقل وكرهه للأماكن المغلقة التي تفرض عليه جمودا يُشعره بالتعاسة الحقيقية ، لهذا السبب نجده يُفضل على أدوار الرئاسة المركز الأقل كمركز ملحق أو مستشار أو نائب رئيس.

إن رب العمل المنتمي إلى برج الجوزاء عموما إنسان ماهر في تداول الآراء والأفكار والغيبيات ، سريع البحث والتنفيذ ، يُهمل التفاصيل الهامشية وغير الضرورية ويتـقيد بصلب الموضوع،يأبى التمسك بالتقاليد والعادات المألوفة ولا يتردد في فرض أسلوبه الخاص لا علىسير العمل فحسب بل حتى على ترتيب أثاث المكتب ، والطريف أنه على الرغم من طبيعتهالانفرادية المميزة هذه يرفض انفرادية الآخرين ولا ينظر إليهم إلا من خلال المخططالعام الذي يستوحيه من نفسه وأفكاره ، آراؤه قابلة للتغيير ، ومواقفه يتخللها مدوجزر ، لكن تفكيره يظل أبدا صافيا واضح المعالم الأمر الذي يتيح له اكتشاف مواطنالضعف والخطأ في أقصر وقت ممكن .

رجل برج الجوزاء أيضا عقلاني أكثر منهعاطفي على الأقل في المظهر . والواقع أن قلبه ينطوي على طاقات حب عظيمة تجذب نحوه الكثيرين فيقعون ضحية سحره الذي لا يُقاوم ، على الرغم من إحاطة نفسه بالآخرينوسعيه الدائم للتلاحم معهم والاحتكاك بهم يعيش هذا الإنسان داخل صومعة بعيدة يخيمعليها التعالي والبرود.

يتمتع رجل برج الجوزاء أيضا بروح الفكاهة والسخرية وسرعة الخاطر ، ويتحسس بالأشياء المفرحة أكثر منه بالأشياء القاتمة القابضة للنفس،إنه ماهر بالغزل ، يوقع في حبائله معظم السكرتاريات والموظفات اللواتي يعملن معهدون أدنى جد أو استمرار على الأقل من طرفه.

إذا أردنا تلخيص هذه الشخصية قلنا إنه ذكي محاور لبق متيقظ الدماغ قليل الارتباك سريع التنفيذ كثيرالتنقل،قلبه إجمالا خال من الحسد أو الكراهية وذلك لقلة صبره وعدم اهتمامه الكلي بأي كان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق