فتحه اعلانيه

الجمعة، 15 فبراير 2013

الموظف الميزان

يمتاز الموظف المولود في برج الميزان بحس مرهف تجاه الأشياء و الأشخاص ممايؤثر في مزاجه و كفاءته فيأخذان في الصعود و الهبوط مثل كفتي الميزان الحقيقي .

منالعوامل التي تؤثر فيه بصورة سلبية فلا يعطي كل ما يقدر عليه الضجيج و الصراخ والاستعجال و تصلب الأوامر بينما يتفاعل إيجابيا مع الهدوء و الصبر و اللطف والموسيقى و الألوان الهادئة . . . الخ .

هذا الرجل – في أفضل حالاته – وسيطخير و محبة بين زملاء العمل ، يقرب وجهات النظر و يجمع الشمل و يصفي النيات .

وهوكثيرا ما ينتمي إلى النقابات و الجمعيات حيث تتسنى له فرص أكثر للدفاع عن حقوقه وحقوق الآخرين .

لذلك يظل يجادل و يناقش و يبحث و يسأل دون أن يتخلى عن المنطق والحكمة اللذين منت الطبيعة بهما عليه .

غير أن من الصعب معرفة ما يرضيه أو يزعجهبصورة مستمرة ، فهو قد يكره فجأة ما كان يحب أو يحب ما كان يكره ، و مهما يبدر منهيظل الصراخ أو العنف أسوأ وسيلة تسيره ، في هذه الحالة يتخلى عن دماثته و اعتداله ويصبح كسولا عنيدا و لو أغضب الجميع .

لا بد من أن يكون هذا الإنسان مبحرافي القانون أو خبيرا بحقل ما بالإضافة إلى عمله الأساسي .

و هو ينتمي غالبا إلى نادثقافي أو مكتبة حبا بالمطالعة .

هذا و من هواياته المفضلة النزهات الطويلة سيرا علىالقدمين و الاستماع إلى الموسيقى أو العزف على آلة ما و قراءة المواضيع الفلسفية أومناقشتها .

أما الموظفة الأنثى في برج الميزان فتبدو حلوة الوجه ساحرة الابتسامةكاملة الأناقة .

و هي كزميلها تنتمي إلى أحد النوادي و تقرأ بكثرة و تمشي المسافاتالطويلة .

و كلاهما يكره الوحدة و يسعى لإقامة العلاقات الطبيعية بأفراد الجنسالآخر . كذلك يهتم الموظف الذي ينتمي إلى برج الميزان بالمجلات التي تتناولالمواضيع الجنسية شرط أن تكون ذات مستوى رفيع .

إنه قلما يعيش وحيدا ، فهو إمامتزوج أو يوشك أن يتزوج أو له صديقة أو أكثر. إن هذا الموظف فنان لا فيالموسيقى و حسب بل في حقول أخرى كثيرة أيضا . أما في الأعمال التي ينجح فيها أكثرمن سواها فتتناول الطب و القضاء و التأليف و النشر و المسرح و السياسة و التموين والديكور و الزراعة و الدين ، و مهما يكن نوع عمله لا يستطيع تأديته على أكمل وجهإلا إذا أمن لنفسه الهدوء و السكينة بعيدا عن كل ما يشكل في نظره ضغطا أو ملاحقة  .

 على هذا الأساس يكون فعلا رسول خير و محبة .

لقد شبه زملاء العمل رجل برجالميزان أكثر من مرة بالجهاز المكيف للهواء . كلاهما يؤمن أفضل مناخ للإنتاج الجيدمع فارق بسيط هو أن أحدهما يبقى جامدا لا حراك فيه بينما الثاني يفيض بالحركة والكلام و الابتسامة الساحرة خاصة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق