فتحه اعلانيه

الجمعة، 15 فبراير 2013

المرأة الجوزاء

الأنوثة تفيض في حديثها ، والرقة تنساب من كلماتها ، موزونة ذكية ، عملية في تفكيرها ، هي مولودة ذات الشخصيات المتعددة ، القوية ، الغنية بالأفكار ، جمالها مشبع بالأنوثة الفاتنة ، جاذبيتها مغرية وساحرة.

هي الحبيبة المخلصة والصديقة المتقلبة وربة بيت الممتازة ، المرأة الجوزاء إنسانة عقلانية أكثر مما هي عاطفية ، وهي تعتبر الحب لعبة تسد بها وقت فراغها ، هي متأججة العواطف ، ولكنها كل النساء في امرأة واحدة ، عاشقة ، صديقة ، زوجة ، أم حنون لا تريد أن تعيش كامرأة عادية ، تريد ان تكون مميزة ، تكره الروتين ، قليلة الصبر والاحتمال ، تحلم بالكثير وأحيانا تصدق أحلامها الوردية ، وهي كذلك طيبة ونشيطة ودبلوماسية ، وبها نوع من العصبية .

حلوة رشيقة ، ملفتـة ومتبدلة . . . هذه المرأة خــُـلقت لتعمل ، لتـكون حاضرة . . . عمرها يلعب الدور الأكـبر في حياتهافالجوزائية المراهـقة هي غير الجوزائية الشابة والشابة غير السيدة . . . صاحبة شخصية مرحة ومليئة بالحيوية ، نادراً ما تراها حزينة أو متطلبة ، حضورها يُدخل الفرح إلى قلوب الموجودين وإن كان بصورة مؤقتة.

والجوزائية المتـقلبة ، أنانية بعض الشيء وحريصة جداً على أشيائها وممتـلكاتها ، واقتصادية إلى حدود البخلأحياناً بالرغم من أنها مضيافة وتســعى لأن يكون بيتها مفتوحاً ، لا أعرف ، أنسمّيهذا كرماً ؟ أو لنقل أنه كرم مدروس بدقة . . . قادرة هي الجوزائية على القيام بأكثرمن عمل لأنها لا تعرف التعب وليست من النوع الذي يشكو ويتأفف . . . في سنوات الشباب الأولى تـكون رومانســـية حالمة دائمة الابتسام ، لكن بعد سنواتٍ قليلة ، تشعروكأنك تـتعرف إلى إنسانة جديدة إلى إنسانة واقعية ، جديّـة ، تحلل الأمور وتــُـفسرالأشياء . . . إنها مرحة مسلية سريعة الخاطر دقيقة الملاحظة تحفظ الأشعار وتقرأ الفلسفة وتخوض مواضيع السياسة ، وهي بالإضافة إلى ذلك ربة بيت ممتازة ، وسيدة صالونمن الطراز الأول ، أعصابها غالباً متوترة ومخاوفها كثيرة وكذلك هواياتها والمجالاتالتي تبدع فيها .

والجوزائية الاجتماعية قد تعتـقد أنها لا تـُغرم أبداً. . . ولكن في الحقيقة أن هذه الفتاة الحلوة المعشر عاطفية بشدة ، بل متأججة العاطفة ، إذا لقيت الرجل الملائم ، المتحرر والمسئول في آن ٍ واحد الذي يُرضي عقلها وقلبهاوجسدها معاً ، فإذا أحبت هذه الفتاة أخلصت ووقفت بقرب حبـيـبها وقفة فيها الكثير من الجرأة والمسؤولية ، بل أنها تـشجعه وتمدُ له يد المساعدة دون أن تـتركه يشعر وكأنه اتكالي . . . معظم الجوزائيات المـتـزوجات هن سيدات منـزل من الدرجة الأولى فالمرأةالجوزائية تكره الإهمال في البيت وتسعى أن يبقى نظيفاً ولافتاً ، فتجدها كل يومتـُضفي عليه لمسة جديدة تذكرك أن المرأة أنــوثــة قبل كل شيء . . . من الأدوارالتي ترضى عنها وتخشاها في آن واحد دور الأمـومة ، لكنها في جميع الأحوال والدة ممتازة تعامل أولادها معاملة الأصدقاء دون أن تـفرض عليهم القيود والأنظمة ، إنهاتـكون حازمة حيناً ومتساهلة حيناً آخر ، وهي محظوظة إذ أنها قادرة على امتلاك عواطفأولادها الذين تراهم قابعين قربها ناظرين إليها ، مستمعين إلى أحــاديــثـها،أخيرا لا آخرا تمد هذه المرأة الطيبة يد المساعدة كلما استطاعت ، عيبها أنها قليلةالصبر ، فعليها أن تعوّد نفسها الاستـقرار كي لا تظل تدور في حلقة مفرغة ، مهما تكنسيئاتها فضيلتها أنها مثيرة ومسلية ، ومن يعش معها يجهل معاني الضجر ، نعم،متـقلبة ، متبدلة ، أليست أحلى من أن تـكون مستـقرة في شخصيتها وهواياتها ولا تشرقفي كل يوم ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق