فتحه اعلانيه

الأربعاء، 13 فبراير 2013

المدير القوس


يبدو رجل برج القوس أول وهلة إنساناً غريب الأطوارلا يُشبه غيره من رجال الأعمال المعروفين .

 وكثيراً ما يتساءل المحيطون به إن كانفي تصرفاته ما يستحق الضحك أو الغضب ، وفيما يعتقده البعض ساذجاً قليل الفطنة يُؤكد البعض الآخر أنه من النوابغ ، لكنه في الواقع خلاف الاثـنين لكونه ذكياً من ناحية و" دون كيشوتياً" من ناحية أخرى ، على كل حال إذا لم يتركه موظفوه بعد مضي أسبوع علىعملهم معه هناك احتمال قوي بأن يلازموه وقتاً طويلا ً.

يرفع هذا الإنسانلواء الصراحة عالياً في جميع أعماله ومواقفه ، فهو يطري العاملين معه بالسهولةنفسها التي ينتـقد بها أخطاءهم ، إن هذا الاندفاع من قبله يجعل أصحاب الكفاءةيستبشرون خيراً ، لكن قد تمضي الأيام والشهور دون أن يُحقق لهم شيئاً على الرغم منالوعود التي يقطعها على نفسه ، والواقع أن ذاكرته ليست ضعيفة بالنسبة إلى الوعودوحسب بل أيضاً بالنسبة إلى المواعيد وذلك بسبب انشغاله بالسفر والتنقل والرياضةومختلف الهوايات ممّا لا يترك له مجال الاهتمام بحذافير العمل ومشاكل العاملين معه .

إنّ أقرب اللغات إلى عقله لغة المنطق ، فإذا تسنـّى لموظفيه التـفاهم معهبواسطتها أصبح مرحاً سعيداً وسخياً في إعطاء الأجازات والمنح وسواها .

 بالمقابليُسيئه جداً أن ينكر الناس حسناته وأن يتمسكوا بسيئاته حتى لو كانت بمنتهى الوضوح ،ولا يعني ذلك أنه يدعو إلى الرياء والكذب ، فهو أبعد الناس عن هاتين الصفتينوأكثرهم تمسكاً بالحقيقة مهما كانت مؤلمة ، وهو على الرغم من خشونته يتحلــّى بروحديمقراطية دمثة تـُكسب له الأصدقاء من جميع الفئات والطبقات .

بالإضافة إلىجموع الأصحاب يُحيط رجل برج القوس نفسه بأشياء كثيرة ممتعة منها الطعام الجيد والشراب الفاخر والحيوانات الأليفة وحقائب السفر الجاهزة والأضواء الساطعة والأفكارالخلاقـة والأهداف السامية ، أما الأشياء التي يضع بينه وبينها المسافات الشاسعةفهي الظلم والقسوة والرياء والحقد والأنانية ، وهو يبدو في الظاهر قليل التـفكيروالإدراك لكن من يعرفه حق المعرفة يعلم أن عنده حدساً قوياً – ما عدا في الحبّيخرج بفضله من الأزمات سالماً ، ومع أنه يُهمل بعض الأمور الهامشية إلا أنـّه لاينسى أبداً أهم الوقائع والأرقام المتعلقة بصميم عمله .

 وعلى الرغم من طيبته التيلا تـُنكر يظل صاحب طموح واستـقلال وفردية تقرب من حبّ الذات.

كثيراً مايتساءل العاملون معه عن حقيقة أمره دون أن يصلوا إلى جواب ، وكل ما يعملونه بالتأكيد هو أن العمل معه أمر في غاية الإثارة والتـشويق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق