فتحه اعلانيه

الخميس، 14 فبراير 2013

المرأة الثور

إذا كانت هناك كلمةتعبر عن طبيعة امرأة برج الثور فهي الكفاءة لأن قدرتها العجيبة تبدو وكأنها تطالالنجوم .

 عندها من الصبر والاحتمال ما يُـثير العجب ، ومن الهدوء والبرود ما يفتقرإليه الكثيرون من الرجال ، إذا اضطرت إلى تحمّل المسؤوليات قامت بواجبها على أتموجه .

ومع ذلك قلما تتمنى الاستئثار بالمسؤوليات والانفراد بالرأي لأن عندها من الأنوثة الشيء الكثير ، وهذا يجعلها تحنّ إلى رجل قوي يُدير عنها دفة القيادةويدعها تتفرغ لوظيفتها الطبيعية.

مستـقيمة صادقة قليل ما تفقد السيطرة على نفسهاوإن كانت تخفي تحت الهدوء نفسا شهوانية تحتاج إلى المراقبة والتوجيه.

منميزاتها سهولة التكيـّف مع الناس شرط أن يكونوا بسطاء وصادقين مع أنفسهم وبعيدين عنالادعاء .

 إذا اصطفت البعض شاركته أفراحه وأتراحه ، وإن كرهت البعض الآخر أظهرت نحوه عدم المبالاة وابتعدت عن طريقه بصمت ، أي بكلام آخر لا مكان في نفسها للحقد أوالكراهية أو الحسد.

غيرتها لا تـُثار بسهولة ، فهي تختلف في هذا المضمار عن الكثيرات من بنات جنسها .

من الجائز أن تغض الطرف إذا مازح حبيبها غيرها منالنساء أو أطرى جمالهن أو قبلهن ببراءة ، لكن الويل له إذا تخطى الحدود ، فقد تسقطالأقنعة في تلك اللحظة ويتحوّل الملاك العذب على زوبعة ناطقة.

امرأة برجالثور ذكية فطنة ، تستطيع المشاركة في الأحاديث الجدية والمناقشات العلمية والسياسية ، لكنها قلي ما تطمح إلى خوض هذا الميدان .

 إن أهدافها الرئيسية أبسط من ذلك وأقرب إلى المنطق الواقع ، لا تهمها الشهادات العالية بقدر ما تهمها المعرفة وسعة الإطلاع ، ولهذا السبب نجدها واقفة على المبادئ الأساسية لكل مادة وموضوع تاركة لغيرها أمر التعقيدات والاجتهادات الفكرية .

 إنها مثال المرأة العملية التي تحمل رأسها بين كتــفيها وتقف على الأرض الصلبة إذا جاز لنا التعبير .

أي أنها لا تستسلم للأحلام والأوهام ، فحواسها هي التي تعمل ، ومن خلال حواسها تـقبل الأشياء وتـقتـنع بها .

وإذاً فمن الطبيعي أن تكره الأزهار الاصطناعية لافتقارها إلى الرائحة الذكية والحيوية ، يُقابل ذلك أنها لا تستطيع العيش دون أزهار ونباتاتحقيقية ، بيتها في جميع الفصول حديقة خضراء ضاحكة ، عطرها المفضل رائحة الصابون والعشب والنظافة أينما وُجدت سواء في الشعر أو الجلد أو " الغسيل " ، ومع أنللروائح الكريهة تأثير عكسي فيها إلاّ أنها تحب رائحة أسماك الشاطئ وحيواناتالإسطبل وكل ما يُذكرها بالطبيعة والأرض.

ضعف امرأة برج الثور تجاه بعضالألوان معروف ومألوف ، فهي تفقد المقاومة أمام اللون الأزرق ومشتقاته ، واللونالوردي بجميع فروعه ، أكثر ما يجذبها في الألوان الانسجام والتوافق ، لا تغفر للرجلجهله في هذا المضمار ، ذوقها في الطعام رفيع يُنم عن حسّ مُرهف ، لا تقر مبدأالمعلبات والأطباق السهلة الإعداد . إذا دعت إلى مائدتها قدمت أطيب الأصناف وأكثرها ابتكارا ، مهارتها وذوقها يُـثبتان صدق المثل القائل : " معدة الرجل أقصر طريق إلىقلبه

فنانة ، تهوى الموسيقى والرسم والغناء ، وتزور المعارض والمتاحفباستمرار . تستهويها الأماكن الطبيعية الجميلة ، وخصوصا تلك التي تدل على عظمةالخالق كشلال عظيم أو جبل شاهق أو بحيرة شاسعة ، تـُجيد لغة الأصابع وتتعرف من خلالها إلى جمال الأشياء ، تـُفضل الأقمشة المصقولة والأصواف الناعمة على غيرها.

دورها كأم عظيم وإن كانت تـُجيد معاملة أطفالها في الصغر أكثر منهم في سن المراهقة ، وسبب ذلك – على الأغلب – تمسكها بالنظام وميلها إلى فرض الطاعة وعدم قدرتها على التمييز بين مرحلة عمر وأخرى ، ولا يُستبعد أن يُواجهها أولادها بالرفضوالتحدي في بعض الأحيان ، ومن الأشياء التي لا تقبل التنازل عنها الترتيب والنظافةفي كل الأوقات والظروف.

ثم إنها لا تعرف الميوعة أو الشكوى ، إذا اضطربتأوضاع الأسرة الاقتصادية نزلت إلى ميدان العمل بصمت ورحابة صدر ، وهي إلى جانب ذلكقوية البنيان صلبة الإرادة دءوبة على الرغم من بطء الحركة والتفكير ، صبرها على الآلام النفسية والجسدية لا يُصدق ، وجميع أعمالها وأقوالها تسودها روح عملية ممتازة

يجد الرجل في مولودة برج الثور شريكة عمر حقيقية ، فهي من النوعالذي يصبر على الشدائد ولا يتخلى قيد شعرة عن التفاؤل والطموح ، وهي أيضا من النوعالذي لا يُضنيه عمل النهار أو سهر الليل ، يُمكن الاعتماد عليها كما يُعتمد علىالساعة الدقيقة أو الآلة الحاسبة التي لا تخطيء ، بيتها فسيح كقلبها ، فيه مكانللأقارب والأصدقاء والجيران ، إنها الكفاءة كما ذكرنا في البداية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق