فتحه اعلانيه

الخميس، 14 فبراير 2013

المرأة الجدي

لا يوجد نموذج معيـّن للمرأة في برج الجدي ، قدتكون عالمة في مختبر ، أو راقصة في حانة ، أو عضواً في جمعية خيرية ، وقد تكون ذاتأنوثة طاغية ، أو قلب مُثـلـّج ، أو مزاج فاتر ، لا أكثر ولا أقل ، وعلى كل حال،مهما كانت وكيفما بدت يظل يُلازمها السعي الدائب بجميع الوسائل الممكـنة للسلطة والمنصب وطمأنينة العيش.

 المرأة في برج الجدي فنانة موهوبة ، لا بد من أنتـُـثبت قدمها في أحد المياديـن في يوم من الأيام ، وقد يرجع فضل تلك المواهب إلىتوافق مزاجها واعتدال ميزانها الفطري ، مهما انخفضت بدايتها لا بد من وصولها إلىالقمة في النهاية . غير أن الزواج يقف لها غالباً بالمرصاد فـتـتـقـبّـله طائعهمختارة ولا تـتردد في التضحية بعملها من أجله إلا إذا احتاج زوجها إلى الدعم المادي،فتـتباع عندئذ ولا تـنقطع عن العمل في الخارج إلا متى ضمنت لنفسها ولعائلتها المستوى المادي والمعنوي اللائق.

 تـتمتع المرأة في برج الجدي بالأصالة علىالرغم من وضاعة محتدها أحياناً ، وهي دائمة رقيقة متحفـّظة ومتمسكة بالتـقاليد ، ومع أنها في الظاهر صلبة كالجلمود إلا أنها تقع تحت وطأة مختلفة الأمزجة وعلى رأسهاالكآبة التي تلازمها الأيام والأسابيع في بعض الأحيان ، وهي في المواقف العاطفيةمتوترة متقلصة لا تعرف الاسترخاء نظراً إلى انشغالها الدائم بالتخطيط للمستـقبل .

هذه الإنسانة سيدة مجتمع كاملة الأوصاف سواء بهندامها أم بحفاظها على التقاليدوالأصول ، وهي ذات جمال طبيعي إذا لم يتـفتح كما يجب فبسبب خجلها الفطري وعدماستعمالها المساحيـق خوفاً على جلدها من حساسية مزمنة ، إنها تكره الرياء والكذبولا تـلجأ إليهما حتى في قضية العمر التي يكذب بشأنها معظم النساء ، إنها لا تحتاجعلى كل حال إلى تلك الحيلة لأنها تزداد رونقاً وحباً كلما تقدمت في السن .

المرأة في برج الجدي لا تقطع أبداً صلاتها بأهلها بل تـُفضل أن تـُضحيبسعادتها من أجلهم إذا دعت الظروف إلى ذلك ، وهي دائماً على استعداد لتحمّل أعباء المسؤولية المادية والمعنوية تجاههم حتى بعد الزواج ودون أن تـقيم وزناً لرأي زوجهاأو شعوره في هذا الشأن .

ولا يمنعها ذلك من أن تـكون بدورها أماً صالحة ترعى أولادها أفضل رعاية ، فتــُطعمهم أجود الأطعمة ، وتلبسهم أفخر الثـياب ، وتعنىبتربيتهم الخُلقية التي تقوم قبل كل شيء على أساس احترام العائلة وجميع ذوي القربى .

 تـقيم هذه المرأة في بيت في غاية النظافة والتـنسيق يـبدو كأن فيه عشرات الخدم ، وهي بالإضافة إلى ممارستها أعمال المنزل تمارس بعض الهوايات الفنية، وتطالع كتب التاريخ وسير الأبطال ، وتقدر الشعر وتكره مع ذلك الشعراء الذين يعيشون حياة الفقر والبطالة ، كما تكره جميع أنواع الفشل وتؤمن أن ضمان العيش الكريم واجب على كل فرد ، وهي تحب الموسيقى والأعمال الخيرية والنشاطات الاجتماعية على اختلافها.

أخيراً امرأة برج الجدي زوجة فاضلة على الرغم من عنادها وإصرارها على تسيـير زوجها ولو بأسلوب ناعم رقيق ، إن ما يشفع لها عنده هو ذلك الدعم المتواصل والثـقةالعمياء والحب الذي يُلازمها حتى آخر أيامهما معاً  .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق