فتحه اعلانيه

الأربعاء، 13 فبراير 2013

المدير الأسد

جميع الذين يتعاملون مع أرباب العمل المنتمين إلىبرج الأسد يعترفون بأنهم إداريون من الدرجة الممتازة .

 فهم لا يجيدون تنظيم الأعمال وتوزيعها فحسب وإنما يستطيعون أيضاً وضع الخطوط العريضة لأية قضية بأسلوب فذ إلى درجة يصبح معها التـنفيذ من السهولة بمكان ، لهذا السبب كثيراً ما يهملون الجوانبالهامشية في أي موضوع مكتفين بالأساس ، تاركين الباقي لمن دونهم مرتبة وخبرة ، وإذاصدرت عن هؤلاء الآخرين أفكار ومقترحات جيدة ومبتكرة أسرعوا إلى تبنـّيها وإلى الادعاء بأنها من وحي عقولهم دون أدنى ارتباك أو حرج.

مكتب رب العمل ضخمبكل معنى الكلمة لما يحتوي عليه من المقاعد الوثيرة والسجاد الفاخر واللوحاتالثمينة وأواني الزهر وأجهزة الموسيقى وغير ذلك . ولا بد من أن تظهر أيضاً شهاداتصاحب المكتب معلقة على الجدران إلى جانب صور تمثله مع غيره من أرباب العمل الناجحين والشخصيات المعروفة في مختلف الحفلات والنشاطات الاجتماعية .

غير أن ازدهار أعمالهلا يقوم على هذه المظاهر وحدها وإنما في الدرجة الأولى على حيويته التي لا تـُجارى ، والواقع أن أكثر موظفيه كفاءة واندفاعاً يبدو مقصّراً إذا قيس به .

 ليس نشيطاًومتحمساً فحسب بل أيضاً كريم جواد يمنح الهدايا والمكافآت ولا يتردد في مساعدة جميعالعاملين معه على الصعيدين المعنوي والمادي .

من الطبيعي أن تؤدي هذهالحسنات إلى إعجاب مولود برج الأسد بنفسه ، فهو يعتقد عن إيمان أنه أفضل الجميع،لكنه لا ينكر على الآخرين فضائلهم بل يُثني عليها علناً ، ولكنه في الوقت نفسه يشيرإلى السيئات بصراحة وبساطة تقربان من الوقاحة أحياناً ، ثم إنه متفائل جريء خلاقيتطلب من موظفيه أن يتحلـّوا بمثل صفاته.

رب العمل هذا يكره الانطوائيةوالتخفي عند الآخرين كما يكره الدسائس التي تــُحاك عادة في معظم المكاتب والمؤسسات  .

 وهو فضولي ، يحشر نفسه فيما لا يعنيه ولو عن نية حسنة وبقصد المساعدة . إحدىهواياته توزيع النصائح والإرشادات وإلقاء المحاضرات والمشاركة في كل نقاش أو حديثيجري أمامه.

يبدو هذا الرجل غريب الأطوار أحياناً ، فهو إمّا يثور بعنفلأتفه الأسباب أو يغلق على نفسه باب غرفته ويبقى الساعات صامتاً معتكفاً ، أفضلعلاج لغضبه السريع وحسه المرهف الإطراء والمديح ، هذه الوسيلة كفيلة بمسح جراحهوبعث ابتسامته المشرقة ، هذا من ناحية ، ومن ناحية ثانية لباسه أنيق ، وأكله جيد،ونومه هانئ ، وكرمه لا يوصف ، وسحره لا يُقاوم ، وعزة نفسه أثمن ما عنده ، وهو يحبالأضواء والشهرة وإن كان يتظاهر بعكس ذلك.

يُقال إن الرجل مولود برج الأسديسعى دائماً لنيل الإعجاب ، وهو حسناً يفعل لأنه يستحق الإعجاب دون أدنى ريب ، إنهإنسان عظيم بكل ما في الكلمة من معنى ، والشرط الأساسي الوحيد كي تـتـفجر فيه هذهالطاقات العظيمة حُسن معاملة الآخرين له.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق