فتحه اعلانيه

الخميس، 14 فبراير 2013

برج الجدي الترابى

( من 22 ديسمبر - الى 19 يناير )

 

الصفات العامة لبرج الجدي

 

إن التعرف إلى مولود برج الجدي عملية دقيقة من الصعب أن تـتمبسهولة ما لم يسبقها التزود ببعض المعلومات التي تـُعتبر نقطة انطلاق نحو تلك الشخصية المعقدة .

إذاً علينا قبل الدخول في أية محاولة استكشافية أن نسـتعيد فيأذهاننا الصور الثلاث التالية :- عنكبوت ذات مظهر بليد تلتـقط بمهارة تامة حشرة تـفوقها سرعة وقوة وتسجنها في خيوطها المعقدة ، سلحفاة بطيئة جداً تصل إلى الهدفقبل منافسها الأرنب السريع ، عنزة مسكينة تهرب من وجه صياد ذكي وتتمكن من الاختـفاءبين القمم الشاهقة ، من تلك الصور الثلاث ننـتقل إلى استعراض شخصية برج الجدي لنجدأن بينها وبين العنكبوت والسلحفاة والعنزة عوامل كثيرة مشتركة.

يوجد مولود برجالجدي حيث يتسنى له دائماً تحسين أوضاعه وتحقيق أهدافه المبطنة ، يـدل مظهره إذا ماقورن بسواه على أنه في وضع سيئ نسبياً ، ومع ذلك تـُثبت الأيام أن الغلبة له فيالنهاية ، فكيف يتم ذلك ؟ سبب نجاح إنسان الجدي هو ما يلي :-

 يُفضل الاختلاطبالأوساط ذات الدخل المتوسط على أقل تعديل ، وهو لا يُنشد من وراء نشاطه الاجتماعيسوى بلوغ قمة السلم الطبقي ، وإذا وجد نفسه في حفل أو مكان عام يعمل ما في وسعهللابتعاد عن الأضواء وأماكن الصدارة ، وهو هادئ رزيـن بصورة دائمة.

إنسان برجالجدي مهما يكن مظهره الخارجي تولد معه صفات مُحدّدة يمنحه إياها الكوكب " زحل" ، نذكر من أهمها الجد والكآبة وترويض النفس وقهرها ، يُضاف إلى ذلك أنه يتمتع بيديـن مرنتين وملامح ناعمة واضحة.

نعومة هذا الإنسان في الواقع مسألة ظاهرية لا أكثر،إنها أشبه شيء بنعومة العنزة التي تســـتطيع قضم الزجاج والحديد دون ضرر يُذكر،مولود برج الجدي يتمتع أيضاً بمعدة مطاطة وقرون صلبة تجعله قادراً على هضم كل شيءابتداءً من الواجب وانتهاءً بالإهانة ومروراً بالضغط والخيبة وغيرها ، إنه عنوان الشخص السهل التكيـّف للسلطة والناس والتـقاليد .

بينما يُوزع الآخرين نشاطهمذات اليمين وذات الشمال يُواصل مولود برج الجدي سيره إلى الأمام مـُختصراً الطريق قدر الإمكان ، مجتـنباً العراقيل ، متسلحاً بالوقائع ، مديراً ظهره للعوامل السلبيةالتي من شأنها أن تحبط مسعاه كالكسل والإهمال والغضب والاندفاع والسطحية والتبذيروغير ذلك ، وهو يسير عادة على خـُطى الآباء والجدود وجميع الذين سبقوه إلى قممالنجاح والشهرة ، ولا يتردد أحياناً في توسيع صلات القربى إذا وجد أن مصالحه الخاصةتقـتضي ذلك .

يُقال مثلا ً أنه يتـزوج بُغية الحصول على أحد أمريـن :- إما الثروة أو المركز والجاه ، والحقيقة هي أنه يرفض الزواج ما لم يكن مهيّـأ مادياً ونفسياً،أليست هي الحكمة بعينها ؟ وهل يستحق أن يتهمه البعض بالخبث واللؤم ؟يُمكنلمولود برج الجدي وقاية نـفسه من أمراضه النـفسية المتعددة ، إذا تغلب على الشك والخوف والقـلق ، وتـزود بالانــفتاح والإيجابية .

يرى البعض في إنسان برجالجدي شخصاً خجولا ً بالغ النعومة عديم الأذى جديراً بالثـقة عــلى الرغم من عناديُعاوده بين الحيـن والآخر ، إن من ينظر إليه تلك النظرة يجهل ولا ريب حقيقـته،لأنه في الواقع مثال الإنسان الذي يحكم من وراء ستار بعيداً عن الأضواء والشهرة،ولا يتورع عن استغلال نـقاط الضعف لدى الآخرين – كالغرور والغيرة وغير ذلك – بُغيةالوصول إلى مُبتغاه في الوقت الذي يبدو فيه في الصفوف الخلفية ، وهو حذر عاقل ، ينهلمن الماضي في سبيل خدمة الحاضر ، ويحفظ الحاضر سليماً من التخريب والفوضى من أجلالوصول إلى غدٍ أفضل .

بقي القول أن سرّ سعادته حالته النفسية ، فإذا أراد أنتبقى هذه على أفضل حال عليه أن يلحق الشمس والنور والبهجة والفرح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق