فتحه اعلانيه

الخميس، 14 فبراير 2013

الطفل الثور

إن الهدوء والعناد المعروفين عن برج الثور يأتيانمع الولادة ، يكسب طفل برج الثور منذ الساعات الأولى إعجاب المحيطين به بسبب تلكالسكينة التي تلازمه .

 ثم يحدث شيء ما يجعله ينفجر في الصراخ والبكاء بصورة أقرب إلى دوي المدفع أو هدير الشلال .

من الأسباب التي تـُثير غضبه منذ البداية إجبارهعلى الأكل أو اللبس أو غيره ، إذا حاولت أمه أن تفتح فمه بطرف الملعقة أو شدّتذراعه لتـُدخلها في كُم سترته ردّ عليها بالرفض شادا جسده الصغير مقلصا عضلاته بكلما أوتي من قوة ، وإذا أصرت احتقن وجهه وأصبح قرمزيا وصدرت عن حنجرته القوية أصواتهائلة تهتز لها جدران البيت.

فيما عدا ذلك وجوده متعة للعائلة ، فهو الحب والحنان كله ، يهوى الضم والتقبيل ، ولا يتردد في إظهار عاطفته لأهله وللأصدقاء علىحدّ سواء .

طفلة برج الثور تجيد بنوع خاص التعبير عن حبها سواء بالنظرات أو الابتسامات أو المداعبة ، هذه الوسيلة المحببة تضمن لها جميع ما تصبو إليه،وتجعلها طفلة أبيها المدللة التي لا يرد لها طلب.

أطفال برج الثور أصحاء جسدياونفسيا ، من طبعهم الاستقرار وهدوء العاطفة والبعد عن الرياء والتمثيل والكدروالانحطاط ، إنهم غالبا هادئون ، أحيانا سلبيون عنيدون ، نضجهم مبكر ومواقفهم الاجتماعية تتسم بالهدوء والتهذيب ، من الصعب أن يُعكر صفوهم شيء ، يرفضون التدخلفيما لا يعنيهم ويصرون على أن يُتركوا لشأنهم ، إذا جوبهوا بالضغط والإكراه ردّوابعنف وقسوة ، وإذا عوملوا بلطف رجعوا عن عنادهم وخضعوا للأوامر ، أقوياء أمام العنف وضعفاء أمام الحب واللين.

ينقاد طفل برج الثور إلى المنطق في سن مبكرة ، فإذالم يقتنع بأمر ما رفضه بحزم وإصرار ، إذا رغب أهله في تقويمه وتوجيهه دون أدنىصعوبة عليهم أن يتبعوا معه الأساليب الإيجابية وأن يبرروا طرقهم التربوية بصورة منطقية مقبولة ، وعليهم أن يتحلوا بالصدق وألا أساءوا إليه إساءة بليغة تظهر نتائجها فيما بعد.

تـقوم الألوان والأصوات بدورها الفعّال في تكوين شخصية هذاالطفل منذ مراحله الأولى ، فإذا غلب اللون الأحمر أو البرتقالي أو أحد فروعهما علىأثاث غرفته أظهر القلق والحنق دون أن يُدرك أهله السبب ، وإذا أحيط باللون الأزرق أو الأخضر أو ألوان أخرى يسودها الانسجام لا التنافر هدأت حاله وسكنت نفسه .

 وللأصوات أيضا تأثير مماثل فيه ، فهو ينفر من الأصوات المزعجة والضجيج ويرتاح إلى الموسيقى الهادئة والغناء العذب وجميع الأصوات التي تقوم على التوافق .

 ثم أن طفلبرج الثور في المدرسة يُسعد معلميه ويُرضيهم ، إنه نظامي ومجتهد ، يتفوق على غيره في قدرة التركيز ، ومع أن استيعابه بطيء نوعا ما إلا أن ذاكرته القوية تجعله يستعيدأدق التفاصيل بعد فترة غير قصيرة ، مواظبته وعدم ميله إلى الإهمال يجعلانه يجتازالامتحانات دون صعوبة تـُذكر ، يجد نفسه على رأس النشاطات والألعاب المختلفة وذلكبفضل رجاحة عقله وهدوء طبعه وقدرته على القيام بدور الحكم على أفضل وجه .

من ألعابهالمفضلة في الصغر السيارات " والتراكتورات " وكل ما له علاقة بالأرض والزرع والأشياء المماثلة التي من شأنها أن تجعله يبدو قذرا مهملا بعض الشيء ، في تلكالحقبة أيضا يظهر حبه للطعام جليا واضحا فلا يتردد مثلا في التهام الأطباق المعدةلغيره ، لكنه فيما عدا ذلك طيب القلب كريم اليد لا ينسى واجباته في المناسباتوالأعياد فيقدم لأفراد العائلة ولا سيما لأمه الهدايا الثمينة التي تـُعبّر عنتقديره وحبه.

طفل برج الثور باختصار عطوف مُحب هادئ الطبع إذا عومل بالحُسنى،حاجته إلى مودة الآخرين ومحبتهم كبيرة ، تقوم راحته الجسدية والنفسية على الأشياءالجميلة في الحياة كالموسيقى والغناء والألوان التي يُراعى فيها الانسجام والتوافق  .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق