فتحه اعلانيه

الجمعة، 15 فبراير 2013

* برج الميزان الهوائى *

من 23 سبتمبر الي 23 أكتوبر

 

الصفات العامة لبرج الميزان

 

إذا كان الميزان مرادفا للاتزان فهل يعني ذلك أن مواليد برج الميزان هم حتمامن أصحاب هذه الصفة العظيمة ؟ قبل الإجابة على هذا السؤال علينا أن نتخيل ميزاناعاديا يقوم بوظيفته التقليدية .

 ماذا يحدث له بالضبط ؟ ترتفع إحدى كفتيه قليلا ثمتهبط لترتفع الكفة الأخرى ، و تهبط هذه بدورها لتعود الأولى إلى الارتفاع من جديد،بعدئذ تتوازى الكفتان و تتعادلان و يصبح الميزان في وضعه المثالي الذي يجسد الدقةأو التعادل أو التوازن ، لا فرق .

مواليد برج الميزان يسيرون بدورهم على النظام ذاتاليمين و ذات اليسار ، تصعد و تهبط ثم تستقر على وضع ثابت فيه كل معاني الدقة والاتزان و ما شابهها .

يُقال عن هؤلاء الأشخاص أنهم رسل السلام و وسطاءالخير و المحبة بين أبناء البشر .

إن طيبة عنصرهم ، و استعدادهم للتأمل و البحث ، وقربهم إلى القلوب ، و حبهم للناس ( على الرغم من كراهيتهم الشديدة لكل حشد أو جمعغفير ) ، كل ذلك كفيل بجعلهم أجدر من سواهم بتقريب وجهات النظر و توحيد الكلمة والصف و استخلاص المحبة و الخير من بذور الشر و النزاع ، غير أن نفسهم تنطوي علىالعديد من التناقضات ، فهم ساذجون و أذكياء بإفراط في آن واحد ‍‍‍‍، قلقون من جهة ومتمهلون في اتخاذ كل رأي أو قرار من جهة أخرى .

 إذا انطلقوا في الحديث بات إسكاتهم صعبا ، و إذا أصغوا فعلوا ذلك بكل جوارحهم .

و مع ذلك لا تعود تلك الطباع المحيرةتباغت أحدا متى أخذ الشبه بينهم و بين الميزان في عين الاعتبار .

يفتقررجال مواليد هذا البرج إلى الخشونة المعهودة في أبناء جنسهم ، والنساء يفضلن ألبسةالرجال على أثوابهن التقليدية على الرغم من الأنوثة الشديدة التي يتمتعن بها.

لا أحد ينكر أن هدف مواليد برج الميزان الاعتدال في كل الميادين .

 و مع ذلكنجدهم يتبدلون من حال إلى حال بالطريقة نفسها التي يتبدل بها مواليد الجوزاءالمعروفين بازدواجيتهم .

 لكن الفرق بين الطرفين هو أن مواليد برج الميزان يعرفونسلفا ما يريدون و يتعمدون التبديل بغية استعادة توازنهم الطبيعي ، بينما مواليد برجالجوزاء يفقدون عادة السيطرة على أنفسهم فينقلب مزاجهم انقلابا تاما و خارجا عنإرادتهم .

 و بهذه المناسبة نقول أن المزاج في برج الميزان خليط عجيب من الطيبة والنعومة و الدماثة و الجدل و العناد و المنطق و التردد و عدم التراجع .

 يثير الجدلمثلا بسبب أبسط الأمور و القضايا ، و يستعمل المنطق و الحجة من أجل المعارضة لا غير .

 ولا يتخذ القرارات إلا بعد الدرس و التمحيص و استعراض جميع الاحتمالات الممكنة وغيرها .

 لهذا السبب يقال أن مولود برج الميزان أكثر ما ينجح في ميدان التخطيطالاستراتيجي للحروب مع أنه يكره إراقة الدماء إلى أقصى حد ، فإذا اضطر إلى النزولبجيشه إلى القتال عمل ما في وسعه للخروج بأقل عدد ممكن من الضحايا .

 ينجح هذاالإنسان أيضا كوسيط بين الأشخاص و الفرقاء و ذلك لتمكنه العجيب من تهدئة الخواطر ولقدرته على استعراض جميع وجهات النظر بروح العدالة و الموضوعي .

مولود برجالميزان مفطور على التردد و التمهل و يكره بالتالي أي استعجال يفرضه عليه الآخرون .

في هذه الحالة يصبح عنيدا مشاكسا إلى درجة لا تطاق .

 لكن إذا ترك لشأنه قضى الساعاتو الأيام في التأمل و البحث و من ثم توصل إلى نقطة اللارجوع عن أي قرار يطلع به .

قد يظن البعض أن في ذلك المزاج بعض الطرافة و الهوس ، لكن مواليد برج الميزان هم فيالواقع أشخاص طبيعيون جدا بل في منتهى الحكمة و التعقـل .

و بالإضافة إلى استقامتهمفي الأعمال و الأشغال و إلى اعتدال ميزانهم العاطفي يجلون الكتاب و الكلمة و يقضونمعظم أوقاتهم في المطالعة لذلك قلما يخلو بيت أحدهم من مكتبة غنية تزخر بأفضل الكتبو المنشورات .

يستطيع إنسان برج الميزان حماية نفسه من الأمراض النفسية والجسدية الخطيرة بالعادات الحسنة التي ينتهجها في أكله و شربه و عمله و راحته .

منالأمور المؤذية له الإفراط في الطعام و في الكحول خاصة .

يعتبر إجمالا من أصحابالعافية الشديدة و الصحة الممتازة لولا حاجة ماسة إلى الراحة بين الفينة و الأخرى .

علاوة على العقاقير التي يحتاج إليها في أوقات المرض يدخل في علاجه عنصر الهدوء والراحة و الموسيقى و المطالعة .

من أحب الأمور إلى نفسه التوافق سواء أكانذلك في اللون أو الصوت أو الشعر أو الكلام المقروء و المحكي . إنه ولا ريب صديقالجمال و النظافة أينما وجدا .

 روحه فنانة ، و عقله حاد كالألماس ، طري كالحرير فيآن واحد .

الهواء رمزه .

 يهيمن عليه سلام مبعثه كوكب الزهرة ( فينوس ) .

 سر هذاالإنسان يبدو في موقفه من الفصول الأربعة ، فلا برد الشتاء و لا حر الصيف يلقيانهوى في نفسه .

و هو بكل تأكيد يفضل عليهما اعتدال الخريف و الربيع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق