فتحه اعلانيه

الخميس، 14 فبراير 2013

المدير الثور

لا بد لبعض الأشخاص أن يعملوا في خدمة رجل برجالثور ، وعلى هؤلاء – إذا أرادوا أن يضمنوا لأنفسهم النجاح والاستمرار – أن يضعوا نصب أعينهم النصيحة التالية :- " لا تستغلوا صبر الثور إلى النهاية " . لماذا هذهالنصيحة ؟ لأن مولود برج الثور صبور فعلا إلى أبعد حدود الصبر ، وهو كما أشرناسابقا طيب القلب والسريرة مما يقود البعض إلى الحكم عليه – خطأ – بالضعف والخنوعوبالتالي إلى استغلاله دون خوف أو وجل ، لكنه في الواقع أبعد الناس عن روح الهزيمة والسلبية هذه ، إذا سكت على الخطأ وأغمض عينيه عن التقصير كان مراد ذلك غايات أخرىفي نفسه .

 فهو يُدرك أن كل مبتدئ مُعرض لارتكاب الهفوات أكثر من مرة ، لذلك نراهيسكت ويتظاهر بعدم معرفة الأمور ، لكنه في الوقت نفسه ينتظر من المُخطئ أن يُقـوّم نفسه بنفسه وأن يعود في النهاية إلى الطريق السوي ، وهو لا يتردد في منحه الفرصةتلو الفرصة والمناسبة بعد المناسبة ، فإذا نجحت المحاولة سارت الأمور بين الرئيسوالمرؤوس على أفضل ما يرام ، وإذا لم تنجح وجد الموظف التعيس نفسه في الشارع ، وعليه في هذه الحالة ألا يلوم إلا نفسه .

إذاً يصبر رجل برج الثور علىالخطأ والبطء والنسيان وهفوات أخرى كثيرة يعتقد أنها لا تؤثر كثيرا في سير الأعمالوفي نجاح المؤسسة التي يُديرها ، أما الأشياء التي تحمل طابع التهديد أو حتىالعرقلة فإنه يرفضها رفضاً تاماً لا رجوع عنه ولو آمن بها الباقون ، عناده في هذاالمضمار لا يُوصف ، لنضرب مثلاً لذلك : يرفض رجل برج الثور أحيانا أساليب العملالحديثة التي تعتمد على الآلة ويُفضل عليها طرقه التقليدية على الرغم من سخرية البعض ومنهم سكرتيرته ، لكن لتطمئن هذه الأخيرة ، فمن الجائز أن تنهار شركات ومؤسسات عديدة تحمل الطابع العصري وتبقى مؤسسته سائرة قدما إلى الأمام ، وليس منتعليل لذلك سوى حرص هذا الإنسان العاقل وقدرته على المثابرة وطموحه الكبير إلىتحقيق النجاح والثروة وإن كان مظهره لا يُوحي بشيء من هذا القبيل ، فهو أشبه بالسلحفاة الثقيلة الخُطى التي تحدّت أرنبا وكسبت الرهان بفضل مثابرتها وإصرارها.

من بعض الأمور التي يرفضها رجل برج الثور في نفسه وفي غيره التطويل أو اللفحول موضوع ما أو قضية ، إنها ناحية أساسية يجب ألا تغيب عن ذهن السكرتيرة أو الموظفالذي يعمل لديه.

أمر آخر تعافه طبيعته وهو الجدل العنيف والصراخ الذي لاطائل منه ، من الطبيعي أن يُفضل عليه أسلوب الحكمة والمنطق والهدوء ، هذا لا يعنيأنه بارد عديم الخيال ، فهناك أشياء كثيرة يتأثر بها ويسعد ، منها الأناقة والعطرالجميل  والألوان الزاهية كالأزرق والوردي والطعام الجيد أيضا ، نصيحة إلىسكرتيرة هذا الرجل :- اعملي معه بصمت ، تعطري والبسي ثوبا أزرق بين الحين والآخر،اطلي أظافرك بلون وردي شفاف ولا تترددي في دعوته إلى مائدتك شرط أن تقدمي له الأطباق التقليدية التي تـُذكره بطعام والدته ، نصيحة مماثلة إلى الموظفين الذينيعملون لديه :- أحسنوا هندامكم ولا تستعملوا الألوان الصارخة . ضعوا ربطة عنق زرقاء بين الحين والآخر ولا تهملوا اللياقة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق