فتحه اعلانيه

الخميس، 14 فبراير 2013

الرجل الجدي

يرتـفع حول هذا الإنسان جدار متيـن من الوحدةوالعُزلة هو في الظاهر من صُنع يديه ، أما ضمناً فالرجل في برج الجدي إنسان عاطفييسعى لكسب الإعجاب بأي طريقة كانت لولا أن " زحل " الذي يتحكم في مصيره يُقيدهبسلاسل من الجد والواقعية والهدوء وترويض النفس وغير ذلك من العوامل التي تـُصيبهبالكبت والتي يُحاول التحرر منها أحياناً بالمزاح الثـقيـل وأحياناً أخرى بالثورةالمفاجئة .

إذا قلبناه رأساً على عقب وجدناه من الداخل إنساناً رقيقاً يحلمبالمغامرة والإثارة والثـناء وأمور أبسط كثيراً لا تتعدى الشمس والأزهار والموسيقىوغير ذلك .

إن الأشخاص البعيدي النظر يعرفون أن له قلباً دافئاً يختبئ وراء طبيعته الزُحَـلية .

 ومع أنه يتظاهر دائماً بعدم الاهتمام بالآخرين أو بقلته إلا أنـّهيتوق إلى سماع كلمة إطراء أو تـلقي شهادة طيبة منهم ، هذا الإنسان الجاد الحزيـنكالبوم في طفولته ، يتحول تدريجياً وبالمساعدة إلى رجل يفيض شباباً وحيوية في الوقت الذي يبدو غيره من الشيوخ والعجائز ، الأمر الذي يُسبب لزوجته بعض القـلق وهي التيلم تخف عليه في بداية عهدهما . وبهذه المناسبة هناك بضعة أشياء على الزوجة أنتـُراعيها في حياتها معه :-أولها علاقتها بأهله الذين لهم المكان الأول في بيته وقلبه ، تلك العلاقـة يجب أن تقوم – من طرفها – على أساس الاحترام والاهتماموالرعاية وعدم التعرض لهم بكلمة نابية من قريب أو بعيد .

الأمر الثاني هو عدم الإساءة إليه إساءة بالغة لأنه من نوع الرجال الذيـن يرفضون إعطاء الزوجة فرصة عن نفسها ويرفضون بالتالي الرجوع عن قراراتهم حتى لو شملت الطلاق.

رجل برج الجدي يقع في الحب ويتزوج متأخراً نظراً إلى تعلقه ببيت ذويه وارتباطه بأفراد عائلته ، يُضاف إلى هذا أنه حريص جداً في اختيار شريكة حياته ، يختار من تـتمتع في الدرجةالأولى بغريزة الأمومة ، ومن تستطيع البروز في المجتمع بالذكاء والأصالة ولياقةالمظهر ، بعد هذا كله يتطلع إلى الجمال وإن كان الجمال شرطاً أساسي بالنسبة إليه وغيري أساسي بنسبة لبعض رجال برج الجدي ، لا بد هنا من نصيحة إلى التي يقع عليها الاختيار وهي أن تــُقدم له كهديةأولى كتاب شعر عاطفي أو أقوال في الحبّ لتعويده الإفصاح عن شعوره تجاهها ، لأنهقليل التعبير عن العاطفة ، يُؤمن بالأفعال لا بالأقوال .

في البيت يبدو هذاالرجل في مركز السلطة دائماً ، فهو يجلس إلى رأس المائدة ، ويفرض على الجميع الطاعةوالاحترام ، ويسعى لتسيـير العائلة وفقاً لنظام معيـّن ولتقاليد معروفة ، مقابل ذلكلا يتوانى عن التضحية بنفسه من أجل هناء زوجته وأولاده ، غير أن أولاده – على الرغممن تقديرهم وإجلالهم له – يتألمون ضمناً بسبب بروده وجفائه الظاهريـن ، إنّ علاجتلك المشكلة يقع على عاتـق الزوجة التي تستطيع دفعهم إلى تقبيله ومداعبته كماتستطيع إقناعه بأخذهم إلى أماكن الرياضة والتسلية حيث تـنهار بينهم الرسميات وتسودمكانها الألفة والصداقة . ومن الطريف أن هذا الرجل يتـبدل مع الوقت فيتحوّل من أبصارم أب حنون جداً وإلى جدّ حنون يُـبالغ في تدليل أحفاده ويتقبل منهم المزاح والمداعبة اللذينكانا مًحرمّيـن على أولادهفي بعض الأحيان .

مشكلة هذا الرجل مع زوجته أنه يبدو في الظاهرجافاً كئيباً يُمارس العاطفة كما لو أنها واجب لا أكثر ، لكن حبه في الواقع يفوق حبأي رجل آخر لزوجته سواء في عمقه أو في استمراره ، يكفي أن تعلم أنّ حرصه علىإسعادها يُوازي حرصه على اختيارها ، وأن الندم لا يُساوره قط ما لم توجد هي الأسباب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق