فتحه اعلانيه

الجمعة، 15 فبراير 2013

الرجل الميزان

لا شك أنه أكرم الناس في توزيع النصائحبلا مقابل .

عنده الجواب الشافي لكل سؤال و قضية و إن كان صعبا عليه الوقوف موقفالمحايد بصورة مستمرة ، فحبه للجدل و استناده إلى المنطق و التحليل يدفعانه إلىالمجاهرة بآرائه الخاصة بأسلوب فذ يقنع الآخرين على الرغم منهم في كثير من الأحيان.

سحره عظيم إلى الدرجة التي يستحيل معها التحرر منه .

ابتسامته و لطفه كثيرا مايمحوان سيئاته عند من يحب فلا ينسى الإساءة و حسب بل تلازمه الابتسامة أيضا مثل ظلهو تعمل المستحيل كي يهنأ و يسعد .

الحب مع هذا الإنسان عملية صعبة يتخللهاصعود و هبوط على الرغم من تأثيرات كوكب الزهرة ( فينوس ) في سير حياته .

لا شك أنسبب تلك الصعوبة يعود إلى عادة التفكير و التمحيص عنده .

و هو لا يكتفي بإطالة فترةالدرس و حسب بل يتورع أيضا عن الرجوع عن قراراته في اللحظة نفسها التي يشعر فيهابأنه غير مقتنع تماما،مما يدفع الكثيرين إلى اعتقاد أنه لئيم الطبع بارد الشعورغير أهل للثقة .

غير أن الواقع عكس ذلك تماما .

إن طبيعة رجل برج الميزان و العاطفةمترادفان على الرغم من كل التناقضات التي عرفت عنه و هو يمارس الحب و حسب بل عرفكيف يصقله و كيف يجعله أرقى منه في جميع الأبراج الأخرى .

من الصعب أن يفشلهذا الإنسان في محاولاته مع الحبيبة ، لكن الطريف في الأمر هو أنه حالما ينجح فيمهمته يأخذ في إظهار التردد و التساؤل عن جدوى الاستمرار .

ذلك التردد الذي يكاديشبه الخوف لا يفقده على كل حال اهتمامه بالجنس الآخر حتى في مرحلة الشيخوخة ، و قديكون أحد أسباب تعلق النساء به أسلوبه القائم على المناورة و عدم الرفض من البداية

 . لكنه " تكتيك " معقد يعذب المرأة أكثر من الرفض دون ريب .

 إذا نظرنا إلى رجلالميزان في مرحلة الشباب وجدناه هوائيا متقلب المزاج غالبا ما يخلط بين الصداقة والحب .

و هو إذا شاء لنفسه النسيان و السلوى استطاعهما دون كبير عناء أو ندم .

لكنألمه الحقيقي أعظم منه عند الآخرين ، ولا نكون مبالغين إذا قلنا أنه في مرحلةالعذاب ينهار و يتحول إلى حطام.

فضول الرجل في برج الميزان محدود .

وهوإذا ناقش فعل ذلك بطريقة مجردة بغية الوصول إلى النظريات الصحيحة لا أكثر ، أي أناهتمامه بالنظريات يفوق اهتمامه بالإنسان نفسه .

إن قابليته لدرس الحقائق دونالدوافع تضعه في مصاف القضاة لا الأطباء النفسيين .

تلك هي على كل حال مشكلتهالأساسية مع شريكة حياته التي يجهل كوامنها النفسية على الرغم من وضوح الرؤية ومهارة الاستنتاج المعروفين عنه .

مقابل ذلك لا يعلو شيء على مكانة الزوجة عنده .

 وهي – أي الزوجة – تأتي قبل أولاده الذين يعزهم من كل قلبه .

و بهذه المناسبة نقولأن دوره كأب يتسم بطابع الحكم و المرشد .

فهو يحمي أبناءه الصغار من تعسف أخوتهمالكبار ، و يعطي هؤلاء ما يستحقونه من الحرية و الاستقلال دون أن يتأثر بمن هم أصغرسنا .

بفضله يسود الهدوء و النظام في البيت في معظم الأحيان .

و إذا حدث من أولادهأمر يستحق العقاب قام بالواجب دون تردد و دون أن يتخلى قيد شعرة عن أسلوب المنطقالذي يتمسك به في جميع أقواله و أعماله.

الرجل في برج الميزان ميسور الحالإجمالا على الرغم من كثرة إنفاقه على الأشخاص و الأشياء التي تعتبر مصدر الجمال والسعادة .

وهو يستضيف الناس بكثرة ، و مع ذلك يكره الاختلاط بالغرباء و الجموعالغفيرة كما يكره الأماكن المغلقة و الضجيج و الفوضى ، ثم إنه يهوى التنسيق والترتيب و النظافة و الهدوء و الأماكن الفسيحة و الهواء المنعش و لهذا السبب يبدوبيته أشبه شيء بالواحة وسط ضجيج و غبار و لهاث العالم الخارجي .

أخيرا لابد من كلمة إلى المرأة التي تقع في حب رجل الميزان :- لا تيأسي من تردده و حذره،كوني إيجابية و اخطي الخطوة الأولى فهو يستحق منك المبادرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق