فتحه اعلانيه

السبت، 16 فبراير 2013

المرأة في برج العقرب

المرأة العقرب تمتاز بجمال وحضور يميزانها عن النساء الأخريات، ثقتها واعتزازها بنفسها كبيرين، لا تخاف المجهول ، تخطط باكرا للمستقبل ، حاستها السادسة التي تتمتع بها تتيح لها أن تقرأ الأفكار وتستبق الأحداث والأمور وتحل الألغاز، نظامية، طيبة القلب، تحب العدل والاستقامة والجمال .

هناك صفتان أساسيتان عند المرأة العقرب هما : العمق والإرادة تتمتع بقدرات وكبرياء وإرادة وذاكرة فذة، ترتاب بكل شي وتشك بكل ما حولها ، وهذه المرأة عندما لا تتحمل تنفجر بشدة وعنف ولا تصمت عن أي إساءة .

المرأة العقرب فضولية تنجح في دور زوجة المرأة العقرب العاشقة تشع غموضا وسحرا وإغراءا ، في الحب هي قوية وعميقة المشاعر لا ترغب بالعلاقة العابرة او السطحية ، عندما تحب تخلص ، عاشقة مثالية بعواطفها وأحاسيسها ترغب بحب خرافي ، الحب عندها مرفأ أمان وواحة السكينة والهدوء، عاشقة شجاعة، تفرض احترامها فرضا، لا تتحمل الخيانة لها ذاكرة قوية فهي ساحرة ومخيفة في نفس الوقت .

جمالها ممغنط " مشرقك " يصعب تـفسيره كما يصعب مقاومته .

 ثـقتها واعتزازها بنفسها كبيران إلى درجة الشعور بالأسف لكونها امرأة ، لا لأنهاتكره أنوثتها بل لأن الرجل عادة أكثر تحررا وأوفر فرصا .

على الرغم من جاذبيتها المفرطة ترفض الاكتفاء بدور الأنثى ليقينها أنها تستطيع أكثرمن ذلك كثيرا .

مهما يبدر منها من غرابة أو إهمال أو لا مبالاة ، سواء في هندامهاأو حديثها أو تصرفها ، تبقى في نظر الجميع أصدق نموذج للمرأة الخطرة ذات العينينالآسرتين والمظهر الخفي .

 لقبها باللغة الفرنسية المرأةالخطرة " لافام فاتال " الذي يعيد دائما إلى الأذهان صورة الجاسوسة الحسناء ماتاهاري التي دوخت فيما مضى جيوشا وحكومات. تجيد امرأةبرج العقرب أدوارا مختلفة وتنجح في الوصول إلى أهدافهاعلى الرغم من كل العقبات الصغيرة والكبيرة التي قد تعترضسبيلها .

سلاحها الأقوى هو تلك الحاسة السادسة التي تملكها النساء بوجه عام وتتمتع هي بها بوجه خاص ، الأمر الذي يتيح لها أن تقرأ الأفكاروتستبق الحوادث وتحل الألغاز كما لو كانت ساحرة حقيقية .

ليس صعباعلى مثلها الإيقاع بالرجل ، أي رجل ، ومع ذلك أكثرما تكرهه في الرجال عامة الضعف .

تنجذب بالمقابل نحو الوسيم الطموح الشجاع الذكيالمتعمق صاحب الإرادة الحديدية .

وبكلام آخر ترفض أن تمنحقلبها إلا للرجل المتفوق المدعو " سوبر مان" .
تفضل هذه المرأة الزواج ممن تحب،فإذا لم تستطع ذلك لسبب أو لآخر اكتفت بدور الصديقة أو الخليلة غير آبهة للرأيالعام .

وهي بمقاومتها ذلك الرياء الاجتماعي المعروف تثبتأنها أكثر فضيلة من العديد من الزوجات الشرعيات .

من حسناتها العظيمة كزوجة عدمتمسكها بالقيادة على الرغم من كل المقومات التي تؤهلها لهذا الدور ، وعدم ترددها في مساندة زوجها على طريق النجاح والشهرة .

هذا من جهة ، ومن جهة أخرى تغار علىحبيبها بشدة ولكنها تتظاهر بالعكس . حب التكتم هذا يجعلهاتحتفظ بجزء من قلبها ومن تفكيرها لنفسها مع أنها في الحب وفية مخلصة إلى أبعدالحدود .

من الصعب أن تجاريها أية امرأة أخرى في حدة العاطفة وعمقها .

وهي كما تعشق بحدة تغار أيضا بحدة وتكره بحدة دون أن يظهر عليها أدنى تغيير ، لكنها عندما لا تعودتحتمل تنفجر كالقنبلة وتأخذ في تكسير كل ما يقع تحت يدهاوتمزيقه وخلعه .

ثم تستعيدبسرعة مذهلة رباطة جأشها وبرود مظهرها فلا يعود أحد يصدقأن تلك الأعمال تصدر عنها .

فضول المرأة التي تنتمي إلى برج العقرب يضعها فيالتجربة حيث تغوص أحيانا إلى أذنيها دون أن ينتابها شعور بالتردد أو الخوف .

إنهدفها في الواقع الحصول على المعرفة التامة ولو نجم عنذلك هلاكها .

من الغريب أن تخرج في كل مرة أكثر قوة وصلابة .

 والأغرب من ذلك أن تصرفاتها لا تثير شكوك أحد كما لا تفقدها اعتزازها بنفسها .

إذا أضفنا إلى هذه الصفات حب التملك المعروفعنها ندرك الأسباب التي تقف وراء فشل الرجل في التحرر من سطوتها مهما حاول .

تنجح هذه المرأة في دور زوجة بحار أو جندي أو سياسي كما تنجح في إدارة بيتهاالذي ينم في مجمله عن ذوق رفيع ونظام أكيد ورفاهية تامة .

إنها أيضا أم حنون على الرغم من برود مظهرها،تسهر على راحة أولادها وتنمي فيهم المواهب والميول ، وتبث فيهم روح الشجاعةوالإقدام والاتكال على النفس.

إنها بكلام آخر إنسانه مثيرة وخطرة في آن واحد ، تردعلى الإساءة بأضعافها وتأبى التخلي عمن تحب .

إذا نجحالرجل في التحرر منها فعلا لا يستبعد أن يجدها في أحلامه الليلة تلو الليلة . كيف ؟لا نعلم . كل ما نعلمه أنها تشبه الجنيات والساحراتاللواتي نقرأ عنهن في الروايات أو نسمع بهن في القصص الشعبية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق