فتحه اعلانيه

الأربعاء، 13 فبراير 2013

الطفل القوس

الطفل في برج القوس مهرج صغير يُحب لفت الأنظاروإدخال البهجة إلى قلوب المحيطين به ، إذا أهمل أو تـُرك وحده أخذ حالا ً في البكاءللتعبير عن احتجاجه أو اندفع وراء أي صوت أو رائحة تدل على وجود بشر ، وإذا لم يتسنله رفيق أو أنيس ينصرف إلى معاشرة دمية أو حيوان أليف يمنحه الدفء والطمأنينةاللذين ضنّ عليه بهما الآخرون.

إن الاحتكاك بالناس على اختلاف أعمارهمغذاء رئيسي لطفل برج القوس تماماً كالطعام والشراب ، فإذا أضفنا إلى تلك الحاجةفضولا ً شديداً تجاه كل أمر وقضية فهمنا سبب ملاحقته الكبار وطرحه عليهم سيلا ً لاينقطع من الأسئلة . " لماذا " كلمة يُرددها من الصبح إلى المساء ويبغي من ورائهامعرفة كل شيء دون استـثـناء . الله ، الحياة ، الموت ، الولادة ، القوانين والأنظمة،جميع هذه القضايا تـُثير اهتمامه وتتطلب منه أجوبة صريحة وصادقة يستقيها من الذينهم أعلم وأخبر منه ، فإذا رفض هؤلاء تقديم الشرح الوافي غضب وهدد بالتمرد علىأوامرهم.

يحب الطفل المولود في برج القوس الطبيعة والهواء الطلق والرياضةوالصيد ، وكثيراً ما يسرح في الحقول وعلى الشاطئ برفقة كلب صديق وبندقية أو شبكةيصطاد بهما العصافير أو الأسماك .

وكثيراً ما يقع أيضاً خلال تلك النزهات ويعودمنها بآثار الكدمات والجروح ، هذا الطفل مُعرّض في الواقع للعثرات الجسدية والنفسيةبسبب تطلعه إلى الأعالي وانشغاله بأحلام عظيمة تـُراوده ، ويتعلق أكثرها بمستقبله ،في تلك المرحلة من الطفولة يحلم بأم يكون راهباً أو ناسكاً أو رجل دين ، لكنه – بعدأن يكبر – يتحول تدريجياً إلى نوع من التفكير الجدلي الذي يدفعه إلى الشك أوالإلحاد أو دراسة الديانات الأخرى علـّه يجد فيها الحقيقة الكاملة.

منأفضل أمنيات طفل برج القوس الحصول على ثـقة أهله التامة في الوقت الذي يسعى فيه إلىالانعتاق منهم .

مثلا ً إذا وُضع في مدرسة داخلية أو أرسل إلى بلد ما للدراسة قدتمر الأيام دون أن يرسل كلمة إلى أهله يطمئنهم بها على نفسه ، ولكن تصرفه هذا لاينم عن خبث أو سوء نية ، بالمقابل يتعلــّق بمدرسته وأترابه بسهولة تامة ، وينجح فيدراسته بفضل ذكائه وفضوله وطرحه العديد من الأسئلة ممّا يجعله أكثر استيعاباً منغيره للطرق التعليمية الحديثة .

إنه يستحق في الواقع اهتمام المعلم المرن وصاحبالخيال الخصب ومتى وجد هذا الأخير أظهر الطفل مواهب عظيمة مقرونة بأفضل الصفات كالصدق والاستقامة والأمانة ، أما إذا ارتكب بعض الأخطاء والهفوات المقصودة فيكونذلك بمثابة الرد على سوء معاملة الآخرين له وعدم ثـقتهم به.

يميل الطفل فيبرج القوس إلى الكرم والتبذير أحياناً ، لذا من واجب أهله تعويده منذ الصغر الاعتدال والسير وفقاً لميزانية محددة ، كما أن من واجبهم تعويده احترامهم ومراعاةشعورهم وعدم مس كرامتهم بصراحته الفطرية المعروفة . من المواضيع الأخرى التي يفترضفي الأهل والمدرسين تعليمها لطفل برج القوس الجنس والحمل والولادة وخلاف ذلك،والسبب هو اهتمامه المبكر بأفراد الجنس الآخر الأمر الذي قد يورطه في بعض الأحيانإذا لم يتسلح بالمعرفة والخبرة الضرورتين.

إذا وضعنا حسنات مولود برجالقوس وسيئاته في كفتي ميزان نجد أن حسناته تفوق سيئاته كثيراً ممّا يجعلنا نؤكدأنه طفل رائع بكل معنى الكلمة ، يكفي أن نعلم أن الحظ بجانبه مهما بدر منه من أقوالوأفعال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق