فتحه اعلانيه

الثلاثاء، 12 فبراير 2013

المرأة الحمل

                     



لا ندري أيستحق محب هذه المرأة التهنئة أم الشفقةوذلك لسبب وجيه هو أنه يتنازع طبيعتها باستمرار عاملان رئيسيان :-
 من جهة الحبّقضيتها الأولى وسرّ وجودها ، ومن جهة أخرى لا تستطيع أن تغفل لحظة واحدة عن العالمالمحيط بها أو عن نفسها خاصة .
في وسعها – أكثر من أي امرأة أخرى – الاستغناء عنالرجل استغناء تاما ، ذلك لا يعني أنها ترضى بجفاف العاطفة وشح المشاعر ، إنها علىالعكس تحلم بالحبّ وتتخيّل باستمرار أجمل المواقف الشاعرية حتى لو لم تنجح في تجسيدذلك بواسطة رجل معين .
طبيعتها المستـقلة الانفرادية تتيح لها الاتكال علىنفسها في مختلف الأعمال والواجبات اليومية ، تشعر في قرارة نفسها أنها العنصرالأقوى فلا تتورع عن مصارحة الرجل بحقيقة شعورها وخصوصا إذا بدا من النوع البطيءالمتردد ، أما إذا جاءت المبادرة منه فلا يُستبعد أن تطلق ساقيها للريح لا كرها لهبل خوفا منه على نفسها من سأم أو عبودية قد يهددانها في المستقبل .
لديها طاقةاحتمال ومقاومة عجيبة ، في استطاعتها مواجهة جيش كامل في سبيل هدف أو إنسان تؤمن بهوترغب في الحصول عليه ، تجيز لنفسها جميع الأساليب والطرق ، إذا فشلت المرة تلوالمرة تابعت نضالها متحلية بالصبر والمثابرة ، مؤمنة بالحكمة القائلة :- " وإن غدالناظره قريب  ".
تستطيع هذه الإنسانة المكتملة الأنوثة أن تحاور وتعاتب وتداعبوتبكي بحرقة إذا لزم الأمر ، كما تستطيع القيام بجميع أعمال الرجل إذا اقتضتالضرورة .
 من أفضل صفاتها الصدق والتفاؤل والإخلاص والعداء والإيمان بالغد ، يرضيهامن الرجل اعتدال العاطفة ، لا تتمناه باردا كالثلج ولا متيما فاقد الكرامة ، تمنحهاحترامها إذا استحق دوت أن تسمح لشخصيتها أن تذوب في بوتقته ، تطلب منه الكثيروتعطيه أضعاف ما تنال ، سخية بمالها ووقتها ، بخيلة إلى درجة الشح متى تعلّق الأمربمن تحب ، تأبى أن تفرط فيه أو أن يشاركها فيه أحد ولو بنظرة .
حبّها رهنبرضاها ، إذا مُسّت كرامتها تحوّلت نارها إلى صقيع ولهفتها إلى لا مبالاة ، إلىجانب ذلك تــفضل معشر الرجال على النساء ، ويسعدها التفاف المعجبين حولها ، ولايعني إيمانها بالتحرر أنها ترضى بأن تفرط فيمن تحبّ ، فهي مخلصة صادقة ومندفعة فيحبها لا تدفع رجلها إلى الشك أو الغيرة.
تميل امرأة برج الحمل على العمل ، وتستطيع أن تبرز في مختلف الحقول والميادين ، متى آمنت بعملها واعتادته أصبح منالصعب عليها أن تتركه حتى في سبيل من تحب .
 لها عدوان : الفراغ والبطــالة ، ومعأنها ربة بيت ممتازة تجيد جميع الأعمال المنزلية إلاّ أنها تعتبر عملها هذا واجبالا أكثر ، وتعتقد أن هدفها في الحياة يتعدى ذلك إلى ما هو أنفع وأجدى .
حالتهاالصحية ممتازة ، قليل ما تشكو المرض أو التعب ، وإن حدث لها شـيء تــتوقع من الآخرينوخصوصا زوجها – العناية والاهتمام .
وهي أم مثالية ، ترعى أولادها وتعنى بنظافتهم وراحتهم ، وتشاركهم اللعب والنزهات والأحاديث ، ولكنها تفرض عليهم القوانين والأنظمة ولا تبالغ في تدليلهم ، وهكذا ينمون نموا صحيحا لا أثر فيه للفساد أو الميوعة.
امرأة برج الحمل انفعالية ، تفقد بسرعة سيطرتها على نفسها وتستعيدهدوءها بسرعة مماثلة ، لا تترك العاصفة في نفسها أثرا للمرارة أو النقمة أو الشفقةعلى النفس ، ابتسامتها أبدا مشرقة وتفاؤلها مستمر وإن كانت سريعة العطب بسبب صدقهاوطيبتها ، وإلى جانب ذلك تتمتع بقسط كبير من الإثارة .
إذا ساعدها الحظ ولقيت الرجل الملائم تحوّلت إلى نعجة طيبة مسالمة وبات زوجها من أسعد الرجال  .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق